2014/07/13

اضرار المخدرات الصحية




اضرار المخدرات الصحية
اضرار المخدرات

اضرار المخدرات الصحية

المخدرات غير المشروعة هي السم الكيميائية أساسا. عندما تستهلك، لديهم آثار غير متوقعة وخطيرة على الجسم والتي لا يمكن السيطرة عليها. يغيروا كيفية أداء الدماغ لتنبعث منها مشاعر الطاقة، والعاطفة والمتعة، فضلا عن عدم انتظام السلوك أكثر، عدوانية أو القلق.

ويؤثر المخدرات على الجسم

لمرة واحدة، قصيرة الأجل أو الاستخدام المفرط للأدوية يمكن أن تسبب ضررا لفترة طويلة بعد الاستهلاك أو حتى ضرر دائم. عدة عوامل تؤثر على خطر للمستخدم، بما في ذلك صحة الشخص، وكيف يتم إدارة المخدرات، حيث انها تستهلك وبين المبلغ الذي تم استهلاكها.

ويؤثر على السلوك

الافراج عن المخدرات كمية كبيرة من المادة الكيميائية الدوبامين في الدماغ، وهي المادة التي يحرض مشاعر السرور والنشوة. هذا يؤثر على كيفية يتم إرسال الرسائل إلى الدماغ، وتغيير الإشارات التي يتم إرسالها إلى الجسم، وهذا بدوره يغير الطريقة التي يرى بها الفرد، يفكر ويتصرف. وبالتالي، إلى جانب الشعور "ممتعة"، ويمكن استهلاك المخدرات تسبب العديد من الآثار الجانبية السلوكية.

ويؤثر على الجسم

هي سبب أكثر الأمراض والوفيات الناجمة عن تعاطي المخدرات أكثر من أي حالة صحية أخرى. هذا هو أساسا لأن الناس الذين يعيشون مع إدمان معرضون لخطر سوء نتائج متعددة مثل الحوادث، والإصابات غير المتعمدة والعقلية ومشاكل الصحة البدنية.


في الواقع، وتأثير المخدرات على الجسم لديه نطاق واسع ويمكن أن تؤثر على الجهاز تقريبا. الأدوية يمكن أن يسبب يؤثر على التالي:

وضعف الجهاز المناعي، مما يضع المستخدم في خطر أكبر من الإصابات.مشاكل القلب والأوعية الدموية التي يمكن أن تتراوح من معدل ضربات القلب غير طبيعية لنوبات قلبية.انهارت الأوردة، والتهابات في الأوعية الدموية وصمامات القلب (إذا كان يتم حقن المخدرات)ألم في البطن، والغثيان والقيءالضغط على الكبد، وربما يؤدي إلى الضرر أو الفشلالنوبات والسكتات الدماغيةتلف في الدماغ على المدى القصير بما في ذلك فقدان الذاكرة، الارتباك، ومشاكل الانتباه وصنع القرار أو طويلة الأجل، وتلف المخ الدائم.تغييرات دراماتيكية الجسم مثل زيادة درجة حرارة الجسم وتقلبات في الشهية، وربما تزداد سوءا أو الناتجة في ظروف صحية أخرى.تغيرات في كيمياء الدماغ مما يؤدي إلى الرغبة القهري للحصول على واستخدام المزيد من المخدرات.


الآثار الاجتماعية

إلى جانب السلوك وتؤثر في الجسم، يحمل تعاطي المخدرات أيضا عددا من يؤثر الاجتماعية. يمكن أن يسبب الإدمان الأفراد لتفقد ثقتهم بأنفسهم وعزل نفسها التي يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب وأيضا تؤثر سلبا على العلاقات مع الأفراد الذين يحبونه. تعاطي المخدرات يمكن أن يؤدي أيضا إلى المستخدم في عداد المفقودين المواعيد الهامة مثل العمل، وفقدان وظائفهم والذين يعانون من مشاكل مالية. المستخدمين المفرطة تميل الى فقدان ثقتهم، وتفقد دوافعها وتجد أنه من الصعب أن نرى أي مستقبل غيرها من الأدوية. وتشمل الآثار الاجتماعية:

وعدم وجود محركمشاعر الاستياء تجاه الآخرينتغييرات جذرية في عادات الأكل والنوم والتردد في التعامل مع القضايا الشخصية، مما يؤدي إلى تحولهم أسوأعدم الاستقرار العاطفيالرغبة القهري لتجربة المزيد من المخدرات





هناك تعليق واحد:

  1. هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة للأشخاص الذين يعانون من ادمان المخدرات أو الكحول ، وتشمل هذه الخيارات إعادة التأهيل للمرضى الداخليين والخارجيين، ومجموعات الدعم المستمرة وأنواع متعددة من العلاجات الأخرى ؛ بغض النظر عن خطة علاج الادمان التىِ تختارُهَا، تأكد من أنها تحتوي على كل ما تحتاجه لمساعدتك في تحقيق الشفاء بنجاح. وتجاوز الاعراض الانسحابية للمخدرات واتمام عملية العلاج في مستشفي لعلاج الادمان ناجح واَمن

    ردحذف

تم تضمين الرسالة ادناه